الاثنين، 4 يوليو 2016

وزيرة الاستثمار في لقاء مع جلاكسوسميث كلاين


التقت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد بوفد شركة جلاكسوسميث كلاين( gsk) برئاسة د.عمرو ممدوح نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات في مصر.

وجهت الشركة الدعوة لوزيرة الاستثمار لافتتاح خط انتاج جديد بمصنعها في القاهرة في منتصف شهر سبتمبر القادم بتكلفه استثمارية تبلغ 60 مليون جنيه، في اطار تنفيذ الشركة لالتزامها بضخ 400 مليون جنيه في تطوير كافة مصانعها لتعمل طبق احدث التكنولوجيات العالمية في صناعة الدواء، تم صرف 30 مليون بالفعل والـ 370 مليون سيتم صرفها حتي نهايه 2017.

شرح مسئولي الشركة ان الخط الجديد بمصنع القاهرة سيقوم بإنتاج الادوية الاساسية بأسعار في متناول اليد والتي تعد جزء من مبادرة جلاكسوسميث كلاين العالمية التي تهدف الي ضمان وصول الدواء للمرضي من مختلف شرائح المجتمع.

اعربت وزيرة الاستثمار عن تفاؤلها باستعداد الشركة للتعاون في مجالات البحوث والتنمية في القطاع الدوائي، وأكدت خلال الاجتماع حرص الوزارة علي دفع عمل الشركات العالمية في مصر ومساعدتهم لزيادة وتوسيع نشاطهم.
 
يعد مصنعي القاهرة والجيزة التي تمتلكهما جلاكسوسميث كلاين في مصر من اكبر مصانعها في الشرق الاوسط وشمال افريقيا حيث تقوم بتصدير علي الاقل 15 % من اجمالي انتاج هذه المصانع الي اكثر من 12 سوق عالمي.
 
قامت الشركة علي مدى سنوات عملها في السوق المصري - 100 عام- بالاستثمار في تصنيع الادوية والتعليمي الصحي وتدريب الكوادر الطبية، حيث يعمل بالشركة اكثر من 1700 طبيب ومتخصص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق