الجمعة، 29 يوليو 2016

كلمة رئيس الهيئة في احتفال محافظة مطروح بتوقيع عقود 14 قطعة ارض



بسم الله الرحمن الرحيم

السيد اللواء / علاء ابوزيد محافظ مطروح
مستثمري مطروح الكرام
السيدات والسادة


اود في البداية ان اتقدم بجزيل الشكر والامتنان للسيد اللواء / علاء ابو زيد محافظ مطروح علي حسن الضيافة واستقبال وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

 

تأتي زيارتنا اليوم ولقاء حضراتكم في اطار حرص الهيئة علي زيارة كافة محافظات الجمهورية والوقوف علي اوضاع المستثمرين بها وذلك بناء علي توجيهات معالي وزيرة الاستثمار السيده داليا خورشيد.

 

كما تأتي الزيارة في اطار خطة عمل الهيئة بسرعة التحرك والبت في جميع الطلبات التي تأتي لنا من مختلف المحافظات لدفع عجلة التنمية بها. و في اطار خطوات تخصيص الاراضي يستلزم الامر تعاونا بناءً مع المحافظات باعتبارها الجهات صاحبة الولاية علي الاراضي ليتسنى لنا سرعة اتمام المشروعات الاستثمارية ذات الاولوية في خططهم التنموية .

 

وقد لمسنا تعاونا مميزا من محافظة مطروح في الفترة الماضية سعيا للانجاز الذي نرجوه جميعا.


وانه لمن دواعي سروري ان نجتمع سويا اليوم في مناسبة سعيدة كهذه.... تملاء قلوبنا بالتفاؤل و الطاقة الايجابية التي تحتاجها مصرنا الحبيبة .

 

وتعكس مدى قدرة اجهزة الدولة على التعاون البناء والانجاز السريع الذي هو جوهر منهجنا في الفترة المقبلة.

 

لقد نجح فريق عمل الهيئة خلال شهر المنصرم في البت في 40 قطعه ارض في 3 محافظات منهم 14 قطعه في محافظه مطروح وحدها وفقا للآليات الجديدة التي نص عليها القانون رقم 17 لسنة 2015.

 

وهناك عدد 100 قرار بت نستهدفهم في فترة الثلاثة اشهر المقبلة .

وهذا التحرك السريع ان دل.... فيدل علي رغبة حقيقية من العاملين في الهيئة بالتكاتف مع كافه الجهات المعنية لإنهاء الاجراءات المتممة للاستثمارات ودفع عمل المشروعات الاستثمارية حتى نجني ثمارها في القريب العاجل باذن الله .

 

نحن عازمون علي العمل كيدا واحدة مع جميع الجهات باعتباره هدف نضعه صوب اعيننا ونعمل بكل جهد وإصرار علي تحقيقه مستهدفين ان نكون شركاء للمستثمرين.


وقد قامت لجنة البت في طلبات تخصيص الاراضي التابعة للهيئة يوم 24 يوليو الماضي بإنهاء اجراءات 14 قطعة ارض تملك محافظه مطروح الولاية عليها حاليا وذلك لاستخدامها في المشروعات الاستثمارية العاجلة وذات الأولية لتنمية محافظة مطروح، فمطروح ارض السحر والجمال وصاحبة الرمال البيضاء والمياه الفيروزية تمتلك مقومات تؤهلها لجذب الاستثمارات من جميع انحاء العالم .

 

وبالفعل هناك رغبة حقيقية من شركات مصرية وعربية واجنبية للاستثمار في مطروح .

ونأمل ان تشهد الفترة المقبلة نقله نوعية في طبيعة المشروعات التي تحقق طفرة للمحافظة في كل المجلات .

 

اود في النهاية ان احيي معالي المحافظ علي الجهد الدؤب في خدمة هذا الوطن العظيم الذي نعيش فيه ويعيش فينا .

مرة اخرى كل الشكر والتوفيق للسيد اللواء / علاء ابو زيد وفريق العمل بالمحافظة.

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق