السبت، 16 يوليو 2016

وفد هيئة الاستثمار في السويس لبحث اوضاع 3 مصانع متعثرة


في اطار تكليفات وزيرة الاستثمار داليا خورشيد بالوقوف علي اوضاع المستثمرين في مختلف المحافظات، التقى اليوم وفد هيئة الاستثمار والمناطق الحرة برئاسة الرئيس التنفيذي أ. محمد بمحافظ السويس اللواء احمد الهياتمي وبعض اعضاء مجلس الشعب بمقر المنطقة الحرة العامة بالسويس، في وجود ممثلي 3 مصانع متعثرة ( مصر ايران للغزل والنسيج والزيوت المتكاملة والمصرية الهندية لإنتاج البوليستر ) وذلك لأسباب مختلفة منها قدم الماكينات وارتفاع اسعار المواد الخام ومغالاة العمال في اجورهم وإضرابهم المستمر عن العمل بسبب نزاع حول الارباح مع ادارات المصانع (وصل الي قضايا تنظر في المحاكم الان ) مما ادى الي عدم قدرة المصانع علي سداد تكاليف التشغيل من كهرباء وتأمينات وغيرها وتم الاغلاق والتوقف عن الانتاج.
 
ووعد أ. محمد خضير الشركات بالعمل علي ايجاد حلول لها مع الجهات المعنية او البحث عن مستثمرين لديهم رغبة في الشراكة مع تلك الشركات للخروج من ازماتهم.
 
كما التقى وفد الهيئة بمستثمري محافظة السويس وممثلي اكثر من 14 شركة تعمل في المنطقة الحرة التي يوجد بها عدد 203 مشروع في 3 مناطق بورتوفيق والادبية وعتاقة علي مساحة اجمالية تصل الي 1.216.355 متر مربع ويعمل بها اكثر من 7044 عامل.
 
واكد خضير للمستثمرين " ان هدف الدولة وهدفنا في الوزارة والهيئة هو العمل علي حل المشاكل سواء من النواحي الاجرائية او التشاور مع الجهات المعنية بما يساعد علي ايجاد حلول "
 
عدد الشركات الاستثمارية التي تم تأسيسها وتعمل في السويس تصل الي 905 شركة بإجمالي استثمارات تبلغ 36 مليار و470 مليون جنيه.
 
وأوصى أ. محمد خضير العاملين في المنطقة الحرة العامة بالسويس بحسن معاملة المستثمرين والعمل علي حل اي عقبات يمكن ان تواجههم في اسرع وقتا موكدا لهم " هدفنا هو ان الارتقاء بالأداء حتى نكون شركاء ومستشارين حقيقيين للمستثمرين وليس عاملين في الهيئة "، وأوضح ان الهيئة تشهد حاليا تحول استراتيجيا في الاداء وتخطيط لميكنة دورة العمل بمجمع الخدمات حتى نوفر جهد ووقت المستثمرين.
 
واختتم وفد هيئة الاستثمار جولته لمدن القناة الثلاثة بزيارة لفرع خدمات الاستثمار بالعاشر من رمضان للوقوف علي سير العمل هناك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق