السبت، 11 فبراير 2017

الاستثمار تشارك في الدورة التدريبية للجيترو واليونيدو بطوكيو لجذب الاستثمارات اليابانية لمصر


التقى الرئيس التنفيذي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أ. محمد خضير بسفير اليابان بالقاهرة تاكيهيرو كاجاواورئيس مكتب منظمة اليابان للتجارة الخارجية (جيترو) بالقاهرة وأتسوشي إيكيدا للإعداد للترتيبات النهائية لزياره وفد الاستثمار برئاسة ا. خضير لليابان التي تبدأ يوم الاثنين لمده 4 ايام للمشاركة في فعاليات البرنامج التدريبي الذي تنظمه الجيترو اليابانية بالتعاون مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) في طوكيو، وذلك بهدف الترويج لجذب الاستثمارات اليابانية في أفريقيا.
أكد المسؤولين اليابانيين حرص مجتمع الأعمال الياباني على التعرف عن قرب على ما يحدث في السوق المصري وما طرأ من جديد علي المناخ الاستثماري خلال الفترة الأخيرة، ولاسيما في ظل إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار، قرب اصدار قانون الاستثمار الجديد، وذلك بهدف جذب المزيد من الاستثمارات اليابانية إلى مصر.  
واكد ا. خُضير علي تطلع وفد الاستثمار إلى عقد لقاءات مكثفة مع كبري الشركات اليابانية والمنظمات المعنية بالاستثمار - لتوضيح ما يحدث حاليا من تطور الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية بمصر. وإلقاء الضوء على إجراءات الاصلاح الاقتصادي في مصر، سعياً لتشجيع الاستثمارات اليابانية  الجديدة إلى مصر، ودعم المستثمرين اليابانيين المتواجدين في السوق لزياده حجم استثماراتهم.
وقال خضير انه سيتم توجيه الدعوة لمجتمع الأعمال الياباني للمشاركة في فعاليات المنتدى المصري الياباني الأول، الذي تخطط الهيئة لإقامته في مصر
حضر الاجتماع ايساو سيكيجوتشي - رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب بشركة نيسان موتورز إيجيبت  و هيديه أكي تشوجون - الرئيس التمثيلي لمكتب بنك طوكيو ميتسوبيشي بالقاهرة و شونجي موري- نائب الرئيس التمثيلي لمكتب بنك طوكيو ميتسوبيشي بالقاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق