الجمعة، 15 يوليو 2016

وفد هيئة الاستثمار يصل بورسعيد


تفقد وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة برئاسة الرئيس التنفيذي أ. محمد خضير اليوم الموقع الذي خصصه محافظ بورسعيد اللواء عادل العضبان بجوار المنطقة الصناعية لافتتاح مجمع خدمات استثمار جديد ببورسعيد علي مساحة 1500 متر مربع بهدف التسهيل علي المستثمرين.
 
والتقى أ. محمد خضير بزملائه العاملين بالهيئة في المنطقة الحرة العامة ببورسعيد التي تخدم اكثر من 36 الف شخص يعملون في مختلف المصانع والشركات، حيث اطلع العاملين علي التحول الاستراتيجي في اليه عمل الهيئة بهدف تحسين الاداء ورفع كفاءة دورة العمل اليومية للخدمات التي تقدم من خلال الهيئة.

كان وفد الهيئة قد وصل الي بورسعيد مساء الخميس في اطار جولاته في محافظات القناة، حيث التقى بمحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان بديوان عام المحافظة في وجود عدد من المستثمرين.
 
اعرب اللواء عادل العضبان عن حرصه علي الحفاظ علي الصورة الايجابية لمحافظة بورسعيد الباسلة، من خلال الاهتمام بتهيئه المناخ الايجابي لكافة المواطنين.
 
ومن جانبه اوضح أ. محمد خضير علي دعم وزاره الاستثمار والهيئة لجهود المحافظ الحثيثة في التواصل مع كافة الجهات لحل اي عقبة يمكن ان تواجه المستثمرين ، وأكد خضير ان العاملين بالهيئة هم شركاء ومستشاري جميع المستثمرين في بورسعيد وهم حريصين دائما علي العمل والتواصل مع كافة الجهات الخارجية التي تقدم خدماتها من خلال الهيئة بهدف حل المشاكل في اسرع وقت ممكن.

كما التقى وفد الهيئة بمستثمري المحافظة وممثلي اكثر من 14 شركة من كبرى الشركات العاملة ببورسعيد وذلك بمبنى المنطقة الحرة العامة ببورسعيد ، وأعلن أ. محمد خضير انه جاري حاليا التنسيق لطرح مساحات من جديدة من الاراضي، وذلك بعد ان انتهت لجنة البت التابعة للهيئة مؤخر من البت فى الطلبات المقدمة على 5 قطع اراضي بمساحات تصل الى 10.000متر مربع لمشروعات عملاقة.
 
و في ضوء تكليفات وزيرة الاستثمار داليا خورشيد باعتماد اليات عمل قوامها التنفيذ و ليس والوعود البراقة، اتفق خضير مع المستثمرين على ان تستمر هذه اللقاءات بشكل دوري على ان يعقد مع المستثمرين لقاء اخر قريب بهدف تحليل مشكلات المستثمرين والحلول المقترحة من الوزارة والهيئة من خلال ورقة عمل تتضمن اليات واضحة للوصول الى حلول فورية للمشكلات التي يمكن حلها بصورة عاجلة ، وبيان للمشكلات التي تقتضي فهما مغايرا من قبل المستثمرين او تلك التي تقتضي حلول تتطلب مدى زمني اطول.

و ذلك كله بهدف الوصول الى صيغة مرضية للجميع بما يتماشى مع تطلعات المستثمرين و يتفق مع سياسات الدولة واحكام القانون في ذات الوقت.

تعمل في محافظة بورسعيد اكثر من 1116 شركة بإجمالي استثمارات تبلغ 10 مليارات و 295 مليون جنيه وذلك من اجمالي عدد 3996 شركه تعمل في مدن القناة الثلاثة باستثمارات تبلغ 59 مليار و183 مليون جنيه.

من المنتظر ان يزور وفد الهيئة محافظة السويس غداً السبت للقاء اصحاب المصانع المتعثرة للإطلاع علي الاسباب والتواصل مع مختلف الجهات لإيجاد حلول لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق