الأحد، 15 يناير 2017

لقاء وزيري التعليم والاستثمار بممثلي المدارس الدولية


التقى صباح اليوم بمقر وزارة الاستثمار وزير التعليم الهلالي الشربيني بمبادرة من وزيرة الاستثمار داليا خورشيد بممثلي المدارس الدولية وبحضور ممثل البنك المركزي أ. محمد ابو موسى  لبحث التحديات  التي يواجهها المستثمرين في القطاع التعليم الدولي- الحاصل على تراخيص تشغيل نظم تعليمية امريكية وكندية وبريطانية والمانية وفرنسية في مصر ونظم متعددة.
اسفر الاجتماع عن تشكيل لجنه مشتركه تضم ممثلي وزراتي التعليم والاستثمار واصحاب وخبراء من المدارس الدولية، لدراسة  النماذج التشغيلية الحاليه التي تعمل بها المدارس الدوليه وتقيمها ورفع تقرير بما الي وزيري التعليم والاستثمار لاتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها، وذلك خلال الاسبوع الاول من فبراير القادم.
اكد وزير التعليم "حرص الوزارة علي تشجيع الاستثمارات الخاصة في التعليم وعلي رأسها الاستثمار الذي توليه الوزارة اهمية قصوى في خططها علي المدي القصير والطويل.    
ومن جانبها صرحت وزيره الاستثمار"  ستعمل اللجنة المشكله علي دعم العلاقة بين المستثمرين في قطاع التعليم و الوزارات المعنية بهدف تنمية العمليه التعليمية "،  مؤكده حرص الوزارة علي حل العقبات التي تواجه المستثمرين،  والتنسيق مع كافه الجهات لتذليلها.
وأكدت داليا خورشيد علي اهميه دور القطاع الخاص في مسانده جهود الدوله لتطوير المنظومة التعليمية وبناء مزيد من المدارس علي مستوي الجمهوريه ، خاصا تلك التي تخاطب اصحاب الدخول المتوسطة، مؤكده مسانده البنك المركزي لتمويل اللازم لهذا النوع من المشروعات. 
وأضافت داليا خورشيد " لابد ان يحصل ابناءنا علي تعليم عالي الجوده."
كما علق ممثلا عن جمعيتي المدارس الدوليه ا. محمد مجدي كامل " مصر الان بحاجه الي المزيد من المدارس لمواجهه الزيادة في اعداد الطلاب، مرور بتطوير المناهج الدراسية، وانتهاء بالمدرسين المدربين على اعلى مستويات لتمكين الطلاب من التحصيل العلمي الجيد، لذا كان من الهام ان نضع كل التحديات امام اصحاب القرار  لدعم العمليه التعليمية الدولية، وتمكين الاجيال القادمة من تمثيل مصر بشكل مشرف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق