الأحد، 31 يوليو 2016

الاستثمار والبترول يبحثا قائمة الشركات المرشحة ضمن برنامج الطروحات


يجرى العمل على قدم وساق في وزارة الاستثمار، حيث بدأت اجتماعات العمل في برنامج الطروحات فور توقيع عقد البرنامج بين وزارة الاستثمار وشركة ان اي كابيتال- احدى شركات بنك الاستثمار القومي المملوك للدولة - بحضور ممثل وزارة الاستثمار وفريق عمل ان اي كابيتال بلقاء ممثلي وزارة البترول لحصر الشركات التي ستكون محل دراسة.
 
يشمل البرنامج طرح جزء من رأس مال بعض الشركات الحكومية للاكتتاب بالبورصة المصرية وبورصات دولية وذلك تحت إشراف لجنة تتكون من وزير المالية عمرو الجارحي ووزيرة الاستثمار داليا خورشيد ونائب محافظ البنك المركزي لبنه هلال.
 
صرحت وزيرة الاستثمار " ان البرنامج سيساهم في توسيع قاعدة الملكية في الشركات الحكومية ويستهدف تحسين أداء الشركات محل الاختيار وتعزيز مباديء الشفافية ونظم الحوكمة بها وتنويع مواردها. كما يهدف البرنامج الي تنمية وتطوير وإنعاش حركة تدفق رؤوس الأموال و التداول بالبورصة المصرية ورفع رأس المال السوقي لتكون أكثر جذبا للمستثمرين.، وذلك من خلال تخصيص شريحة للطرح العام تتيح فرصة للمواطنين والمستثمرين الأفراد والمؤسسات لـ الاكتتاب في ملكية الشركات المقرر إدراجها."

قام مسئولي وزارة البترول بعرض قائمة بعدد من الشركات المقترح دراستها ضمن برنامج الطرح.
 
مثل وزارة البترول في المباحثات المشتركة بشأن برنامج الطروحات وكيل الوزارة للشؤون المالية ومدير عام الشؤون المالية بالوزارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق