الأربعاء، 20 يوليو 2016

وزيرة الاستثمار في لقاء مع مبعوث التجارة البريطاني


التقت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد صباح اليوم والسيد جيفري دونالدسون مبعوث التجارة البريطاني بحضور السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسون.
اعرب دونالدسون الذي يزور مصر حاليا عن تطلع الشركات البريطانية في الدخول في مشروعات استثمارية من شأنها خلق فرص عمل وتحقيق تنمية حقيقية في مصر "الشركات البريطانية تريد ان تستكمل نجاحتها في السوق المصري وترغب في زيادة استثماراتها في القطاعات ذات الاولوية للحكومة المصرية".
استعرضت الوزيرة الجهود التي تقوم بها الحكومة لتحقيق استقرار في السوق مؤكدة " ندرك التحديات التي تواجهنا والحكومة والمجموعة الاقتصادية تتعامل معها."
وأوضحت الوزيرة ان الدولة تعمل بجهد حاليا في مشروعات البنية الاساسية وما نراه من شبكة طرق جديدة ومشروعات كهرباء ومواني وكذا المشروعات العمرانية جميعا ستساعدنا في استقطاب استثمارات اجنبية مباشرة التي تسجل 5.8 مليار دولار خلال ال 9 شهور الاولى من للعام المالي (2015-2016 ) ونستهدف مضاعفتها خلال الفترة القادمة خلال السنوات الثلاث القادمة."
وعرضت الوزيرة بعض القطاعات التي تحتاج استثمارات وهي تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات الكهرباء والطاقة ( سواء بالرياح اوالفحم) ومشروعات اقامة محطات لتحلية المياه.
وأكد السفير البريطاني رغبة بلاده في مساندة مصر في هذا التوقيت الهام لان اهداف البلدين واحدة والمصالح مشتركة.
اتفق الطرفين علي اعداد لقاءات تفصيلية لعرض الفرص الاستثمارية علي الشركات البريطانية وكذا الترويج لهذه الفرص في بريطانيا.
تحتل بريطانيا المرتبة الثالثة ضمن الدول المستثمرة في مصر بإجمالي عدد شركات 1396 شركة بحجم استثمارات تبلغ 5.39 مليار دولار تغطي قطاعات الصناعة والتمويل والخدمات والسياحة والإنشاءات و الاتصالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق