السبت، 9 يوليو 2016

وفد وزارة الاستثمار في بكين للمشاركة في اجتماعات اللجنة الوزارية الرباعية يومي 11-12يوليو


 يغادر القاهرة اليوم وفد وزارة الاستثمار برئاسة الوزيرة داليا خورشيد لحضور اجتماعات اللجنة الوزارية الرباعية بين مصر والصين والتي تعقد في بكين يومي الاثنين والثلاثاء القادم (11-12 يوليو) تمهيدا لاجتماعات قمة ال 20 المقرر انعقادها في شهر سبتمبر القادم.
يرأس الوفد المصري في الاجتماعات المشتركة وزيري التجارة والصناعة والاستثمار بحضور نائبي رئيس هيئة الاصلاح والتنمية والتجارة الصينية وذلك لمناقشة موقف المشروعات ذات الاولوية علي قائمة التعاون المشترك بين البلدين والتي تم الاتفاق عليها في يونيو من العام الماضي في قطاعات النقل والكهرباء والطاقة المتجددة والاسكان.
وعلي هامش الاجتماعات الوزارية الرسمية سيقوم وفد وزارة الاستثمار بلقاء اكثر من 15 شركة من كبرى الكيانات الاستثمارية في الصين والتي ترغب في التعرف علي الفرص الاستثمارية الواعده في مصر.
تأتي الصين في المرتبة 23 ضمن الدول المستثمرة في مصر ويبلغ عدد الشركات ذات المساهمات الصينية العاملة في مصر 1269 شركة بإجمالي حجم مساهمات تبلغ 548 مليون دولار موزعة علي عدد من القطاعات يحتل القطاع الصناعي 68% من اجمالي توزيع رؤوس الاموال وتحتل الخدمات التمويلية 15% بينما يحتل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 9% .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق