الخميس، 4 أغسطس 2016

وزيرة الاستثمار تناقش استثمارات صينيه جديدة في مصر في مجال المدن المتكاملة


التقت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد مع ممثل شركة سي اف ال دي( CFLD ) الصينية في مصر ، لو يوان - أحد أكبر الشركات الصينية في مجال إقامة وتطوير وتشغيل المدن المتكاملة في الصين والتي وجهت دعوه للوزيرة لزيارة مشروعات الشركة علي الطبيعة في الصين.
عرض مسئولي الشركة خططهم المستقبلية وتطلعهم ان تكون مصر مركز إقليمي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ورغبتهم في الاستثمار في مشروع العاصمة الادارية الجديدة.
واثنت الشركة الصينية علي حرص الحكومة المصرية ممثله في الوزارة وهيئة الاستثمار لتشجيع الاستثمارات الاجنبية الجادة وتهيئة المناخ لجذب المزيد منها للسوق المصري.
واعربت الشركة عن تفاءولها بحاله الاستقرار المتزايد التي يشهدها الاقتصاد المصري في الاونة الاخيرة، مما جعل الشركة أكثر ثقة ورغبة في زيادة استثماراتها في مصر، حيث تخطط الشركه لضخ ما يقرب من 20 مليار دولار خلال ال 10 سنوات القادمة.
وقد قررت الشركة -  تقديرا للدور المصري وما لمسته من تعاون،- تنظيم مؤتمر عالمي بالصين لتشجيع الشركات الصينية والعالمية علي الاستثمار في مصر تحت عنوان" استثمر في مصر مع سي اف ال دي"  بحضور اكثر من ٣٠٠ شركة من كبريات الشركات العالميه.
ورحبت الوزيرة داليا خورشيد بثقة المستثمرين الصينيين وتفاءولهم بالمناخ الاستثماري في مصر، مؤكدة ان مثل هذه المشروعات تصب في صالح الاقتصاد الوطني وتساهم في توفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري.
وأشارت الوزيرة إلى متانة العلاقات المصرية الصينية على كافة الأصعدة، ووجهت بتكوين مجموعة عمل فنية مشتركة من ممثلي وزارة الاستثمار والشركة لدراسة لإعداد نموذج استثماري لعمل الشركة في مصر لعرضه علي كافه الوزارات والهيئات المختصة، وكذا على القيادة السياسية، على أن تبدأ المجموعة عملها من اليوم.
تعتبر شركة سي اف ال دي ( CFLD ) الصينية من أكبر الشركات الصينية في العالم لإقامة المدن المتكاملة الخدمات والمرافق، وقامت بإقامة 40 مدينة متكاملة داخل الصين ومشروعين في الهند واندونسيا، وتقدر اجمالي إيرادات مبيعات الشركة المتوقعة خلال عام 2016 حوالي 20 مليار دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق