السبت، 13 أغسطس 2016

زيادة في رؤوس اموال 307 شركه تعمل في السوق المصري



اعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة , أن اجمالي الزياده في رؤوس أموال عدد 307 شركه اكثر من 3.2 مليار جنيه مصري لشهري مايو ويونيو لهذا العام، وان هذه الزياده ستوفر 7110 فرصة عمل للشباب المصري.

جاء ذلك في التقرير الشهر الذي تصدره هيئة الاستثمار عن التدفقات في زياده رؤوس الأموال للشركات المؤسسة وتعمل بالسوق المصري.

صرح الرئيس التنفيذي للهيئة أ. محمد خضير " الزياده في رؤوس الاموال تعبر عن ثقة المستثمرين في بيئة الأعمال المصرية التي مازالت تحمل لهم الكثير من الأرباح المتوقعة ، حيث ان له تأثير ايجابي علي الاقتصاد المصري و معدلات التشغيل والنمو فيه."

احتلت الشركات العاملة في النشاط الصناعي المركز الأول في زيادة رؤوس الاموال بعدد 95 شركه بنسبة 75% من اجمالي عدد الشركات العامله في هذا المجال.

وجاءت في المركز الثاني الشركات التي تعمل في النشاط الإنشائي فبلغ عددها 48 شركة بنسبة 16% تليها الشركات العاملة في النشاط الخدمي وعددها 121 شركة بنسبة 39.4% ثم شركات النشاط التمويلي بعدد 6 شركات بنسبة 2% ، تليها الشركات العاملة في النشاط الزراعي بعدد 18 شركة بنسبة 6% ، تليها الشركات العاملة في النشاط السياحي بعدد 10 شركات بنسبة 3% , وجاءت في المركز الأخير الشركات العاملة في نشاط الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعدد 9 شركات بنسبة  3% .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق