الأربعاء، 17 أغسطس 2016

وفد رسمي من العراق يزور مجمع خدمات الاستثمار



استقبل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أ. محمد خضير اليوم بمقر الهيئة وفد رسمي من جمهورية العراق الشقيقة برئاسة د. على اليعقوب رئيس هيئة استثمار محافظة البصرة. 

يضم الوفد الزائر 22 مسئولي من البنك الدولي والهيئة الوطنية للاستثمار العراقية وهيئة الاستثمار بالبصرة.

استعرض خضير الدور الحالي الذي تقوم به الهيئة وقطاعاتها المختلفة لجذب مزيدا من الاستثمارات للسوق المصري، بالاضافة الي ميكنة خدمات الاستثمار بمجمع الخدمات التابع للهيئة بهدف توفير وقت وجهد المستثمرين المترددين علي القطاع.

اصطحب رئيس الهيئة الوفد الزائر في جولة تفقدية داخل مجمع خدمات الاستثمار للوقوف علي طبيعة الخدمات المقدمه للمستثمرين، حيث استمع الوفد الي شرح من رئيس المجمع أ. مصطفى علي عن آليات العمل التي تستهدف بالأساس التيسير على المستثمرين للحصول على خدمات متكاملة حديثة تجمع كافة الجهات الحكومية التي يتعامل معها المستثمرين في مكان واحد بهدف تحسين البيئة التي يقدم فيها الخدمات الاستثمارية 

صرح خضير " يسعدنا تبادل الخبرات مع زملاءنا في جمهورية العراق الشقيقة" واكد " وجوب دعم التعاون الفني مع العراق ."

من جانبة صرح رئيس الوفد العراقي " تأتي زيارتنا اليوم لمصر ضمن برنامج البنك الدولي لتطوير الاستثمار والترويج له بمحافظة البصرة، وكلنا أمل بالتعرف على التجربة المصرية في ترويج الاستثمار لتطوير أليه العمل لدينا في البصرة "

ومن جانبه اوضح ممثل البنك الدولي

سعي البنك في نقل الخبرات على المستوى الإقليمي بين مصر والعراق بحضور ممثلين القطاع الخاص بالعراق ومنهم بعض رجال الأعمال الذين لديهم استثمارات بمصر ولهم خبرة سابقة في التعامل مع السوق المصري.

كما استمع الوفد الي شرح من د. إيمان منصور رئيس مركز تسوية المنازعات التابع للهيئة عن الإجراءات التي يتبعها المركز لتسوية المنازعات بين المستثمرين بعضهم البعض.

تأتي زيارة الوفد العراقي لهيئة الاستثمار في اطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها عام 2013 بين الهيئة العامة للاستثمار والهيئة الوطنيه للاستثمار بجمهورية العراق. كما قامت الهيئة بتدريب ما يقرب من 488 عراقي ( في مجالات الاستثمار والتأمين والبورصة وسوق المال ) وتم استقبال عدد 18 وفد عراقي من ممثلي الجهات الحكومية والهيئة الوطنية للاستثمار العراقي.

تاتي العراق في المرتبة 25 في قائمة الدول المستثمرة في مصر، حيث تبلغ عدد الشركات ذات المساهمات العراقية 3324 شركة برأسمال عراقي يبلغ 492 مليون دولار ويعمل بها 4015 عامل . تغطي انشطة الشركات القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية والإنشائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق