الاثنين، 29 أغسطس 2016

توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الاستثمار ومنظمة اليابان للتجارة الخارجية في مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا



وقعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومنظمة اليابان للتجارة الخارجية  (JETRO) اليوم مذكره تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مجال الاستثمار وتبادل المعلومات والخبرات وتنظيم ورش عمل مشتركة بين مجتمع الاعمال في مصر واليابان، وذلك في ختام فعاليات الدورة السادسة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا ( TICAD) الذي اقيم لأول مرة خارج اليابان في العاصمة الكينية نيروبي.  
وقع المذكره الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار أ. محمد خضير ورئيس مكتب منظمة اليابان للتجارة الخارجية (جيترو) بالقاهرة إيكيدا أتسوشي،
وذلك بحضور إيشيجي هيرويوكي الرئيس التنفيذي لمنظمة (JETRO) باليابان.
وطبقا لمذكره التفاهم سيتم تنظيم برامج تدريبية مكثفة باليابان لفريق عمل الهيئة حتي يكون نقطة اتصال مع مكتب منظمة "JETRO" بالقاهرة، كما سيتم استقدام خبير ياباني لزيارة الهيئة خلال شهر أكتوبر القادم، لبحث للعمل تحت مسمى "فريق عمل الشريك الياباني بالهيئة".
كانت الهيئة العامة للاستثمار قد وقعت العديد من مذكرات التفاهم مع وكالات الترويج للاستثمار بالعديد من الدول الافريقية لتعزيز قنوات الاتصال بين الهيئة ومثيلتها في تونس والجزائر والمغرب واثيوبيا و ليبيا وبوروندي والكاميرون والسودان وموريشيوس ومالي. 
كما قامت هيئة الاستثمار بإعداد وتنظيم عدد من الدورات التدريبية لأكثر من 356 متدرب من العاملين بالوزارات والهيئات والوكالات الترويجية للاستثمار في أكثر من 10 دول افريقية منها إثيوبيا والسودان و جنوب السودان وتنزانيا واوغندا وروندا وليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق