الأحد، 30 أكتوبر 2016

وزيرة الاستثمار ووزير التجارة والصناعة السنغافوري يفتتحان اول مركز لوجستي في مصر


افتتحت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد صباح اليوم يرافقها وزير الدولة السنغافوري للتنمية الوطنية والتجارة والصناعة د. كو بو كوون مركز الخدمات اللوجيستية التابع لشركة باسيفيك انترناشيونال لاينز "PIL" بمدينة العاشر من رمضان بإجمالي استثمارات تبلغ 10 مليون دولار.

يقع المركز اللوجيستي الجديد ،الذي يعد اولي الاستثمارات السنغافورية في قطاع الخدمات اللوجيستية علي مساحة 20 الف متر مربع مخصص بها 12 الف متر مربع منطقه خدمات لتخزين وتغلفة وتعبئة البضائع، ومخزن لشحنات نقل البضائع، وذلك داخل منطقة التجمعات الصناعية بمدينة العاشر من رمضان.
 
خلال جولتها التفقدية للخدمات التي يقدمها المركز، صرحت داليا خورشيد " تتمتع مصر و سنغافورة بعلاقات طيبة علي جميع المستويات، ونعمل حاليا علي ترسيخ هذا التعاون بجذب مزيد من الاستثمارات في مشروعات نوعية ذات قيمة مضافة تتفق وخطط الحكومة التنموية."

وأكدت خورشيد مشروع اليوم يعكس ثقة المستثمرين السنغافوريين في الوضع الاقتصادي في مصر وإدراكهم للفرص الواعدة التي يتمتع بها السوق والجهد الذي تبذله الحكومة الحالية لدعم القطاع الخدمي والمساعدة على نموه.
 
واشادت خورشيد بالمركز قائلا "نشعر بالفخر لوجود مركز يعد الاول من نوعه في مصر يقدم خدمات لوجستية مميكنة طبقا لاحدث التكنولوجات باعلى معايير الامان والسلامة والاشتراطات الصحية للعملاء في مصر، ويساهم في تطوير هذا القطاع الاستراتيجي الذي نرغب في جذب الاستثمارات له لتصبح مصر مركز لصناعة الخدمات في المنطقه والتي تشكل قيمة مضافة لنا "
حضر الافتتاح سفير سنغافورة بالقاهرة بريمجت سسداسيفن، والعضو المنتدب لمجموعة PIL ورئيس اتحاد الاعمال بسنغافورة السيد تو سيونج سينج الذي يرأس وفدا تجاريا عالي المستوي مكون من 16 من كبري الشركات السنغافورية العالمية التي ستصاحب الوفد الرسمي لرئيس دولة سنغافورة الدكتور طوني تان كينج في زيارته الرسمية لمصر والتي ستبدا غدا ( الاثنين) والتي ستكون وزيرة الاستثمار هي الوزير المرافق له طوال الزيارة.
 
ومن جانبه، أعرب الوزير السنغافوري عن تفاءلة بمناخ الاستثمار في مصر ، ورغبة المستثمرين المصاحبين للرئيس في استطلاع الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصا في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المخطط ان يزورها الوفد خلال اليومين القادمين.

وقال العضو المنتدب لمجموعة PIL " ان الشركة تخطط لإنشاء المزيد من المراكز اللوجيستية في عدد من المحافظات بهدف تسهيل حركة نقل البضائع داخل مصر، في إطار خطتها المستقبلية لزيادة حجم استثماراتها من 10 مليون دولار حاليا لتصل إلي 30 مليون دولار قريبا.
 
وتحت رعاية وزارة الاستثمار تلتقي داليا خورشيد بوفد رجال الاعمال السنغافوري (الثلاثاء) في لقاء تنظمة جمعية رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع الجمعية المصرية الأسيوية للأعمال بحضور عدد من المسئولين في مختلفة القطاعات
الاستراتيجة للتعرف علي استراتيجية عمل هذه القطاعات وكيفية الاستثمار بها، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

يبلغ حجم الاستثمارات السنغافورية في مصر 400 مليون دولار تغطي قطاعات عديدة على رأسها النشاط الزراعي، حيث يبلغ عدد الشركات السنغافورية التي تأسست طبقا لقوانين وحوافز الاستثمار في مصر 65 شركة بمساهمات سنغافورية تبلغ 33.3 مليون دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق