الاثنين، 31 أكتوبر 2016

اهتمام صيني بمشروعات تحلية المياه وتوليد الكهرباء بالفحم في صعيد مصر


إطار تعزيز العلاقات المصرية - الصينية، التقى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أ. محمد خضير صباح اليوم بوفد شركة شنغهاي اليكتريك الصينية المتخصصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون مع الشركة في مجال توليد الطاقة من المخلفات الصلبة وتحلية المياه.

 عرضت شركة شنغهاي خلال الاجتماع أهم الأنشطة والمشروعات التي قامت بتنفيذها داخل الصين وخارجها، في مجال إنشاء محطات تحلية المياه وتوليد الطاقة باستخدام الفحم.

 وأعرب مسئولي الشركة عن رغبتهم في الاستثمار في مجال توليد الطاقة من المخلفات الصلبه باستخدام احدث التقنيات في محافظات سوهاج والمنيا وأسيوط وهي المحافظات الأعلى إنتاجية للقمامة وخاصة من المخلفات الزراعية، ورحبت الشركة بإنشاء مصنع ضخم بطاقة ٣٠٠ طن يومياً او مجموعة من المصانع ذات طاقة انتاجية اقل حسب ما تحتاجه المحافظات.

 ورحب أ. محمد خضير بما طرحته الشركة، وأكد ان الهيئة على استعداد التام لتقديم كافة الدعم والمساندة لكافه الشركات الصينية للعمل في مثل هذه القطاعات الاستراتيجية التي تتفق وخطة الدولة التنموية وتساهم في خلق فرص عمل جديدة وذلك من خلال تسيير إجراءات الاستثمار والإسراع في تنفيذ المشروعات التي ترغب بها الشركة في اقرب وقت ممكن.

واضاف خضير ان الهيئة ستنسق مع الجهات المعنية لدراسة هذه المشروعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق