الخميس، 29 سبتمبر 2016

توقيع مذكرة تفاهم مع قطاع التجارة والاستثمار بوزارة الصناعة والتجارة بجنوب إفريقيا ISA


وقعت اليوم الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مذكرة تفاهم مع قطاع التجارة والاستثمار بوزارة الصناعة والتجارة بجنوب إفريقيا ISA ، على هامش فاعليات الدورة الثالثة للجنة التجارية المشتركة بين البلدين والتي اختتمت اعمالها اليوم  بالقاهرة.
تأتي مذكرة التفاهم في إطار تدعيم التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين، حيث تم إنشاء لجنة مشتركة بين البلدين عام 2009 برئاسة وزراء التجارة والتي كان من أهم ثمارها تشكيل مجموعة عمل تختص بتنشيط الاستثمار والوقوف على الفرص المتاحة لزيادة معدلات التجارة والاستثمار بين البلدين.
صرح  الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار أ. محمد خضير " أهمية دعم العلاقات البينية مع جنوب إفريقيا باعتبارها من كبري دول القارة السمراء."
وأكد ان وزارة الاستثمار والهيئة يسعيان الي البحث عن فرص الاستثمار التنموي الذي يهدف الى تحسين حياة المواطنين وتوفير فرص عمل لهم. 
وقع مذكرة التفاهم رئيس هيئة الاستثمار أ. محمد خضير ونظيره الجنوب افريقي السفير صادق جعفر وذلك بحضور سفير جنوب افريقيا بالقاهرة،  فوزي مافيمبلا  وممثل وزارة الصناعة والتجارة في جنوب افريقيا، ثابيزو موسى و ممثلي وزارة التجارة والصناعة المصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق