السبت، 17 سبتمبر 2016

الاستثمار في مؤتمر الشراكة الافريقية في موريشيوس




يشارك وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة برئاسة نائب رئيس الهيئة أ. منى زوبع في فعاليات مؤتمر الشراكة الافريقية والذي ينظمه مجلس الاستثمار الموريشي بالتعاون مع الاتحاد العالمي لهيئات الترويج للاستثمار، وذلك يومي 20 و21 من سبتمبر الجاري بموريشيوس.
يهدف المؤتمر إلى التعرف على أهم التطورات في مناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة في الأسواق الإفريقية الناشئة، بالإضافة إلي دعم التعاون بين وكالات الترويج الأفريقية.
صرحت منى زوبع "نعمل بالتعاون مع مختلف مؤسسات الترويج الأفريقية من اجل تحقيق هدف مشترك وهو نمو إفريقيا."
واضافت يهدف المؤتمر إلي توطيد التعاون لمؤسسي وتوفير منبر لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين الهيئات المعنية بالاستثمار في الدول الإفريقية. والمنظمات والمؤسسات الدولية المشاركة في المؤتمر.
واكدت منى زوبع تأتي مشاركة الهيئة في هذا المؤتمر ضمن سلسلة الزيارات و المشاركات التي تقوم بها لتنمية العلاقات الافريقية وفتح اسواق جديدة لمصر مع مختلف الدول الأفريقية من اجل إطلاق العنان لإمكانات النمو في القارة السوداء.
تأتي مشاركة الهيئة في اطار اهتمام الحكومة المصرية بتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، وذلك إيمانا منها بأهمية التكامل والتعاون بين مصر وكافة الحكومات الأفريقية لتحقيق التنمية المستدامة.
من المقرر ان يستضيف المؤتمر جلسة خاصة عن مصر، وذلك للتعريف بأهم التطورات السياسية والاقتصادية في مصر، وايضا عرض رؤية الهيئة في اليات تعزيز الاستثمارات الافريقية البينية وتبادل الخبرات في مجال تحسين مناخ الاستثمار وتطوير بيئة ممارسة أنشطة الاعمال.
يشارك في المؤتمر عدد كبير من رؤساء هيئات الترويج للاستثمار الافريقية بالإضافة إلى كبار ممثلي القطاع الخاص الدولي والأفريقي والمحلي وعدد من المؤسسات الدولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق