الاثنين، 26 سبتمبر 2016

الاستثمار تناقش اقامة منطقة متخصصة للنسيج في المنيا علي مساحة 306 فدان


التقى فريق عمل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة برئاسة أ. محمد خضير  بعدد من ممثلي غرفة الصناعات النسيجية التابعه لاتحاد الصناعات المصري لمناقشة طلب الغرفه لإقامة منطقة متخصصة في الصناعات النسيجية علي مساحة 306 فدان بالمنطقة الصناعية -شرق النيل بمحافظة المنيا.
صرح أ. محمد خضير " يأتي اللقاء في اطار سلسله اللقاءات التي تعقدها الهيئه مع اعضاء الاتحادات والجمعيات للمناقشه فرص الاستثمار في الصعيد وذلك بالتنسيق والتعاون مع  وزارة الصناعة والتجارة "
ترغب غرفة الصناعات النسيجية في استقطاب الشركات الصينية الي هذه المنطقة المتخصصة للعمل مع نظرائهم المصريين في تنمية صناعة النسيج و التي تعد احد اهم الصناعات الاستراتيجية التي اشتهر بها صعيد مصر
اضاف خضير ان الهيئه ستعقد اجتماعا بين اعضاء الغرفه وممثلي وزاره الصناعة والتجارة لمناقشة المشروع وسرعة تنفيذه خلال العام المقبل.
يأتي النشاط الصناعي في المرتبه الاولي ضمن قائمه الشركات التي تم تأسيسها في محافظة المنيا والبالغ عددها 1076 شركه بأجمالي رؤوس أموال بلغت  3.96 مليار جنيه ، توفر 29306 فرصه عمل ، بينما يحتل النشاط الزراعي المرتبه الثانيه، ثم يليه النشاط الخدمي والإنشائي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المركز الأخير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق