الجمعة، 4 نوفمبر 2016

الاستثمار تشارك في الملتقى الاقتصادي الأوروبي- العربي بأثينا اليوم


شارك الرئيس التنفيذي للهيئة العامه للاستثمار والمناطق الحرة أ. محمد خضير اليوم في فاعليات الملتقى الاقتصادي الأوروبي - العربي الذي يعقد في اثينا تحت رعاية الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس.


وتحدث محمد خضير عن مصر في جلسه تحت عنوان "مرحلة جديدة للاستثمار الأجنبي المباشر في اوروبا والعالم العربي " قائلاً " رغم التحديات والأزمات التي تواجهها وواجهتها خلال السنوات الخمس الأخيرة فقد دخلت مصر حالياً في مسارها الصحيح"، مشيراً إلى أن التغييرات الاجتماعية التي حدثت في مصر إنما جاءت نتيجة لثورة الشعب المصري لتحقيق مطالبه".

وشرح خضير ان رؤية الحكومة المصرية للتنمية 2030 نطمح من خلالها نصبح الاقتصاد رقم 30 في العالم فيما يتعلق بحجم الاستثمارات، مؤكداً سعي وزارة الاستثمار والهيئه علي المضي إلى الأمام لتحقيق هذا الهدف.

واوضح خضير "نعرف اولوياتنا واحتياجات المستثمرين ونسعى لتنفيذها حتي نحقق التنمية المنشود، ونتفادي أخطاء الماضي."
ودعى رئيس الهيئة كافه المستثمرين إلى توظيف رؤوس أموالهم في المناطق الحرة المصرية في مختلف المجالات، حيث ان هناك فرص ومقومات عديدة.

تناولت الجلسة الحاجة إلى رؤوس اموال جديدة لدعم النمو وخلق فرص عمل من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتعزيز بيئة الأعمال و الاستثمار والإمكانات المتوافرة للاستثمارات الاوروبية في البلدان العربية ودور الاستثمار العربي في تسريع وتيرة النمو في دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة جنوب أفريقيا.

شارك في الجلسه وزير الدولة اليوناني نيكوس باباس، ووزير التطوير الزراعي بالوكالة في اليونان ماركوس بولاريس، ووزير الاقتصاد السابق في صربيا ملادجان دينكش، ونائب وزير المالية اليوناني السابق بيتروس دوكاس ووزير ورئيس العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم كردستان فلاح مصطفى باكير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق