الخميس، 23 يونيو 2016

مجموعة ساف بون الصينية تتطلع لضخ مليار دولار في مصر بعد لقاءها وزيرة الاستثمار:


التقت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد بوفد من مجموعة ساف بونSaf-Bon  الصينية المتخصصة في انشاء محطات تحلية المياه وتدوير المخلفات برئاسة نائب المدير العام هي جانمينج.
اعربت المجموعة الصينية التي تعمل في هذا المجال منذ اكثر من 20 عاماً ومقيدة بالبورصة والتي تزور مصر لأول مرة، عن تطلعها للاستثمار في مصر لتكون اولى المحطات الاستثمارية للمجموعة في الشرق الاوسط
وتخطط المجموعة لتنفيذ 4 مشروعات في محافظات كفر الشيخ والقاهرة والفيوم بنظام BOT
( واحدة فى  كفر الشيخ لتدوير المخلفات بطاقة 1500 طن يوميا وواحدة بالقاهرة بطاقه 8000 طن في اليوم وواحدة في الفيوم بطاقة 1500 طن يوميا ومحطة تحلية بالفيوم بطاقه 50 متر مكعب في اليوم ) بأجمالي استثمارات تبلغ مليار دولار تضخ علي 4 سنوات.
شرحت خورشيد  للمستثمرين الصينيين ان الحكومة ممثلة في الوزراء والمحافظين يعملون كفريق عمل واحد لتسهيل كافة الاجراءات المطلوبة لجذب الاستثمارات من مختلف الدول وخاصا دولة الصين الشقيقة التي توليها القيادة السياسة اهمية خاصة.
وشكلت خورشيد على الفور فريق عمل من الهيئة العامة للاستثمار لعقد جلسات عمل مطولة مع المجموعة والتنسيق مع المحافظات المعنية لجمع المعلومات الفنية التي طلبتها المجموعة بهدف الخروج بنتائج ايجابية لهذه الزيارة الأولى لهم.
تحتل الصين المرتبة 23 في قائمة الدول المستثمرة في مصر حيث يعمل في مصر 1226 شركه صينية يبلغ اجمالي تدفقاتها الاستثمارية 500 مليون دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق