الاثنين، 27 يونيو 2016

الصحة والاستثمار تدرسان وضع 75 مستشفى تكامل في مختلف المحافظات



اجتمعت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد و وزير الصحة والسكان د. احمد عماد راضي مساء الاحد ( 26/6)  لبحث فرص التعاون الاستثماري في القطاع الصحي وذلك بمقر وزارة الاستثمار وبحضور اكثر من 20 من قيادات وزارة الصحة ورئيس الهيئة العامة للاستثمار محمد خضير.
عرض وزير الصحة الدراسة المبدئية التي اعدتها الوزارة بهدف الاستغلال الامثل لمستشفيات "التكامل" المنتشره بمختلف محافظات الجمهورية، حيث حصرت الصحة ما يقرب من 75 مستشفى من اجمالي 400 مستشفى يمكن ان تطرح للاستثمار بطرق منها المشاركة مع القطاع الخاص او تأسيس شركة متخصصة لادارة المستشفيات بالتعاون مع جهات مختلفة او تشغيل هذه المستشفيات عن طريق رجال الاعمال او عن طريق نقل ادارة هذه المستشفيات الي مؤسسات تابعة لوزارة الصحة بهدف الاستفادة منها.
شرح د. احمد عماد انه بحسب الدراسات الأولية التي اعدتها الصحة فإن متوسط التكلفة التقديرية لتطوير المستشفى الواحد شاملة التجهيزات وتحويلها الي مستشفى مركزي كاملة الخدمات تقدر بحوالي 30 مليون وذلك بحد أدنى.
تقع هذه المستشفيات في مناطق حيويه في  17 محافظه وهي السويس والاسماعيلية والدقهلية والمنوفية والجيزة والفيوم وكفر الشيخ والمنيا واسوان والغربية وسوهاج ودمياط والشرقية والبحيرة واسيوط وقنا والوادي الجديد.
صرح د. احمد عماد " يأتي عرض ملف مستشفيات التكامل علي وزارة الاستثمار للمساعدة في دراسة افضل الفرص الاستثمارية لها في اطار استراتيجية   وزارة الصحة للاستغلال الامثل لهذه المستشفيات وتقديم خدمات صحية لائقة للمواطنين خاصا في المناطق المحرومة."
وصرحت داليا خورشيد " ان الاستثمار بالتعاون مع قيادة الصحة ستقوم بأعداد نموذج استثماري بهدف التعرف علي افضل الطرق الاستثمارية المناسبة وفقا لمقومات كل مستشفى بما يضمن جذب افضل المستثمرين للاستخدام الافضل لهذه المستشفيات وادارتها بشكل يحقق نفع للمجتمع التي توجد به."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق