الأحد، 15 يناير 2017

الاستثمار في اجتماعات مجلس الاعمال المصري الاردني



 
حضر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة الاستثمار والمناطق الحرة أ. محمد خضير اجتماعات الدوره 19 لمجلس الأعمال المصري الأردني الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصرية وذلك بحضور رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع ورئيس جمعية رجال الأعمال المصريين علي عيسي وممثلي مجتمع الأعمال الأردني والمصري .
اعرب أ. محمد خضير عن رغبه وزاره الاستثمار والهيئة في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري وتنمية الاستثمارات المشتركة والاستفادة من الفرص المتاحة في كل من مصر والمملكة الأردنية الشقيقة في اطار البروتوكول الموقع بين هيئتي الاستثمار في البلدين عام 2015. 
وأكد خضير أن هناك فرصاً واعدة لتعزيز الاستثمارات المشتركه ومضاعفة حجمها بشكل كبير خلال السنوات المقبلة، نظرا لما يشهده السوق المصري من تطورات علي الصعيد الاقتصادي ومن قرارات اقتصاديه اصلاحية جريئة ستمكن مصر من جذب الاستثمارات الاجنبية المباشره والغير مباشرة. 
واستعرض خضير للحضور الحزمه التشريعيه التي تتبناها وزاره الاستثمار لتهيئه المناخ الاستثماري والذي يعد مشروع قانون الاستثمار الجديد حجر الزاويه فيها... وعدد خضير مزايا القانون الجديد وانه سيسهم في نقله تشريعية واجراءية في السوق المصري.  
 تحتل الاردن المرتبه 23 ضمن الدول المستثمرة في مصر بإجمالي مساهمات أردنية  تبلغ حوالي 530,33 مليون دولار، في عدد 1614 شركه تغطي أنشطتها معظم المجالات، وتتركز هذه الاستثمارات في قطاع الصناعة بنسبة 57 %، والخدمات بنسبة 13%، والقطاع التمويلي بنسبة 9%، والسياحة بنسبة 7%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق